المنهج الدراسي قبل الابتدائي

يهدف مناهجنا لما قبل الابتدائي لتطوير الحب مدى الحياة للتعلم لدى المتعلمين الذين أعمارهم بين 2.5 و 6 سنوات. كما أنه يضمن الانتقال السلس إلى الفصول الابتدائية. ومع ذلك، فإنه يسهل التطور المتوازن في خمسة مجالات رئيسية: الجسدي والمعرفي والعاطفي والاجتماعي واللغوي. ويكفل التقدم الملائم للعمر في المفاهيم إلى جانب مختلف أساليب التدريس مثل أوراق العمل الخاصة بالأنشطة الحركية الدقيقة والجسيمة، والأجهزة السمعية البصرية وما إلى ذلك، مشاركة جميع أنواع المتعلمين في التعلم.

  •  

    الفلسفة

    مناهجنا الدراسية عبارة عن منهج دراسي عالي الجودة قبل الابتدائي يعتمد على اللعب والتعلم العملي ويثير الفضول لدى المتعلمين الصغار. تم إنشاؤه بأخذ مدخلات من دراسات متعددة من جميع أنحاء العالم.

  •  

    التركيز

    يضمن منهجنا الانتقال السلس إلى التعليم الابتدائي ويضع الأساس للتعلم مدى الحياة.

  •  

    النهج

    • إن دمج المنهج مع تيش نيكست يجعل الشخصيات في الكتب المدرسية تنبض بالحياة وتجعل المفاهيم المجردة ذات مغزى.

      وهذه المفاهيم مرتبة في المناهج الدراسية لتتناسب مع مختلف مراحل نمو الطفل ونموه.

      يتم إدخال المفاهيم وشرحها من خلال مواقف وأمثلة الحياة الواقعية بحيث يفهمها الطفل بسهولة.

      يدمج مفهومين أو أكثر لتعليم المهارة، مما يمكّن الأطفال من إقامة روابط ذات مغزى.

      وتشرك الكتب والوحدات السمعية البصرية التفاعلية والأنشطة المتعددة الأطفال في عملية التعلم.

ابقى على تواصل

المنهج الدراسي من الابتدائي إلى الصف 8

تعتمد مناهج المدارس الابتدائية والمتوسطة نهجًا مواضيعيًا لإقامة روابط واقعية بين المتعلم وبيئته لإنشاء تجربة تعليمية جذابة. يؤدي الابتعاد عن النهج الذي يركز على المعلم واعتماد نهج يركز على المتعلم إلى تحسين المشاركة والتحصيل الأكاديمي والتعلم الهادف.

  •  

    فلسفة

    يتبع المنهج نهجًا يركز على الطلاب ويضع الطفل في المركز، حيث يعمل المعلم كميسر. يصبح المعلم أكثر مراقبًا، مما يمنح الطفل المساحة المطلوبة للتعلم والنمو بالسرعة التي تناسبه وتنمية حب التعلم.

  •  

    التركيز

    يركز المنهج على إنشاء علاقة واقعية مع بيئة المتعلمين لجعل التعلم تجربة جذابة وفعالة.

  •  

    النهج

    • التعلم الموضوعي من خلال القصص والقصائد والمسرحيات وغير الخيالية والرسوم البيانية المنظمة حول مواضيع محددة بوضوح ومناسبة للعمر

      يسمح التعلم متعدد التخصصات للطلاب بإعادة النظر في مفهوم أو مهارة من وجهات نظر مختلفة والتعلم خارج حدود الموضوعات حتى يتمكنوا من إقامة روابط بين مجالات التعلم المختلفة

      التعلم التجريبي من خلال الأنشطة والمشاريع التي تلبي احتياجات الذكاء المتعدد

      يشجع التعلم القائم على الاستفسار الطلاب على طرح أسئلة أو مشاكل أو سيناريوهات ويسهل التحقيق أو البحث الموجه ذاتيًا من قبل الطالب

ابقى على تواصل

المناهج الدراسية الثانوية والثانوية العليا

المناهج الدراسية الثانوية والثانوية العليا

يعد منهاجنا الثانوي والثانوي العالي الطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية للتعليم العالي والحياة المهنية بثقة.

  •  

    فلسفة

    يجب أن يضمن المنهج المثالي للثانوية والثانوية العليا التطور الشامل للطالب وإعداده لمواجهة تحديات التعليم العالي بثقة. تم تصميم حلولنا التعليمية لتعظيم مخرجات عملية التعلم ، وضمان وضوح المفاهيم ، وتعزيز مهارات التفكير النقدي وقدرات البحث المستقلة ، وقبل كل شيء جعل الطلاب مستعدين لمواجهة تحديات المستقبل.

  •  

    التركيز

    ويعد المنهج الدراسي الطلاب لتلبية متطلبات التعليم العالي. إنه مزيج من المناهج الإقليمية وطرق التدريس ذات المستوى العالمي.

  •  

    النهج

    تضمن حلول المناهج لدينا التقدم السلس للمفاهيم عبر الصفوف. تتحول منهجية التدريس والتعلم من الحركية إلى البصرية والسمعية مع تقدم الدرجات. يتم تقديم المزيد من النظريات والمصطلحات الفنية في الصفوف العليا. يتم تجهيز الطلاب في هذه المرحلة بالمهارات اللازمة لفهمهم حيث تم تشكيلهم جيدًا في الصفوف الدنيا.

ابقى على تواصل